إكس بوكس تطلق لعبة Titanfall

أدى انطلاق الجيل الجديد لمنصات ألعاب الفيديو مثل الـ Xbox One  والـ Play Station4 في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، إلى ازدياد البحث عن مطوري الألعاب ذوو القدرة على إبداع ألعاب مثيرة تعيد الروح والقيمة إلى منصات الألعاب، من طرف الشركات المطورة لمحركات الألعاب Games Engines والتي تمد المطورين بالأدوات اللازمة وتزلل أمامهم العديد من المهام الصعبة الأساسية بشكل يغنيهم عن بناء كل لعبة جديدة من الصفر. وبلغت المنافسات على أشدها بين الشركات لدرجة أن شركة إيبك جيمز الأميركية قلصت ثمن ترخيص محرك الألعاب "أنريل" من ٩٩ إلى ١٩ دولاراً فقط، مع خصم ٢٥٪ على العائدات البالغة خمسين ألفاً فما فوق وبإشتراك شهري مع حصة ٥٪ من العائدات. بينما قلصت شركة "كرايتك" الألمانية تكاليف ترخيص محرك الألعاب "كراي إينجن" ليصل إلى عشرة دولارات فقط وبإشتراك شهري دون حصة من العائدات، في حين أن مواقع ألعاب الكازينو قامت بطرح عروض ألعاب الكازينو أونلاين مجاناً عند التسجيل.

وتأتي هذه التطورات كرد على شركةUnity Technologies الأميركية التي زعمت أن ستمائة ألف مطوّر يستعملون محركها الناشئ "يونيتي" شهرياً، ويدفعون ما كان يُعتبر أرخص اشتراك شهري، والبالغ ٧٥ دولار بدون حصة من العائدات. وإمتدت المنافسات الضارية بسلاح مطوري الألعاب لتشمل شركات تطوير منصات الألعاب. فمنذ أن اصدرت شركة Electronic Arts في شهر آذار/ مارس الماضي لعبة Titanfall المخصصة حصرياً لأجهزة مايكروسوفت، أي الحواسب الشخصية بنظام الويندوز ومنصتي الـ إكس بوكس وان والـ إكس بوكس ٣٦٠، فلا حديث لعشاق ألعاب الـFPS  "الرماة الأوائل"، في أمريكا وفي العالم سوى عن ميّزات هذه اللعبة وعن جدارتها في انتزاع الهيمنة من سلسلة Call of Duty، التي لا تتوقف عند حد امتلاك الكثير من المكونات الشبيهة بألعابها، بل تتعداها إلى التفوق عليها في السرعة وحرية الحركة والمناورة باستخدام القفز بطريقة PK (الباركور) كالركض على الأسوار والقفز البهلواني بين المباني بشكلٍ قلّ نظيره في لعبة أخرى. وأما الإضافة الأهم فكانت الوحش الآلي العملاق Titan، صاحب ترسانة الأسلحة الذي يدخل اللعبة إلى جانبك عند بلوغك عدد معين من النقاط، وهنا تبدأ الإثارة الحقيقية طيلة محاولتك الحفاظ على رَجُلك الآلي لأطول فترة تستفيد منها في قتل أكبر عدد من الخصوم.

يمكن القول أن شركة مايكروسوفت بحصولها على لعبة Titanfall نجحت في رد الإعتبار لمبيعاتها المتعثرة فيما يتعلق بمنصة ألعابها إكس بوكس وان مقارنة مع مبيعات منافستها اليابانية شركة سوني التي تمتلك منصة بلاي ستيشن٤، حيث تمكنت في بداية العام الجاري من بيع ٦ ملايين وحدة داخل الولايات المتحدة. بلا شك المنافسة لن تتوقف عند هذا الحد ولن ننتظر ما الذي سيحمله لنا هذا الصيف.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More